فساد كاك بنك تحت رعاية أنصار الله

كتب سعيد الشرعبي:
جاء قرار المجلس السياسي الاعلى بطرد محمد صالح اللاعي من كاك بنك ..بعد أن فاحت روائح فساد ما استطاع جهاز شبكة حماية المصالح أن يواريها فكان قرار الإقالة هو الحاسم.
جاء ذلك بعد جهود حثيثة بذلها محمد اللاعي من خلال سيل من التقارير التي رفعها لقيادات أنصار الله يكشف فيها حسب زعمه عن فساد حافظ معياد في فترة قيادته البنك .
..محاولات اللاعي البائسة في التزلف من خلال اساءاته في تقاريره لمعياد لم تجد نفعا في الشفاعة له للبقاء على رأس كاك بنك فكان قرار الإقالة وتعيين البديل هو ما ترجح لدى قيادات أنصار الله ..وهو قرار لا قى ارتياحا واسعا في الأوساط التجارية والمصرفية ..واحتفل به موظفي كاك بنك هذا المساء,واقاموا مآدب عشاء في كل من مطاعم ريماس ونجوم الشام ومطاعم جلاكسي في منطقة الاصبحي بالأمانة بالمناسبة .
هل كان اللاعي حقا سيئا إلى هذه الدرجة حتى تقام حفلات باقالته؟

محمد صالح اللاعي



كشفت مصادر موثوقة في كاك بنك ..عن استيلاء محمد صالح اللاعي على خمس سيارات اشتراها من أموال كاك بنك.
و وزعها على أفراد من عائلته خلال فترة جلوسه على عرش بنك التسليف التعاوني والزراعي,…كاك بنك…..وقال المصدر إن هذا العدد من السيارات يضاف إلى سيارات أخرى استحوذ,عليها من بنك الامل وهو مملوك للقطاع خاص.
وكشف المصدر عن استيلاء اللاعي، على عدد من الأسلحة الرشاشة والمسدسات والذخائر من ممتلكات شركة كاك للأمن والصيانه التابعة لكاك بنك من تلك الاسلحة قطعتي رشاش نوع جفري قيمة الواحد منهما سبعة عشر الف ريال سعودي ووصل به هوسه إلى الاستيلاء على ثلاثين بيادة عسكرية.
…أي نوع من المسؤولين هذا. …وأي جنون وصل به حد تحويل منزله إلى معرض للسيارات ومستودع للأسلحة والذخائر
وأكد المصدر عن قيام اللاعي خلال فترة عمله بالبنك بمنح بنك الامل أموال طائلة من أموال كاك بنك تحت مسمى فوائد على الحساب الجاري لبنك الامل لدى كاك بنك وهو تصرف مخالف للقانون والأعراف المصرفية حيث الحسابات الجارية لا يعطى عنها أي فوائد …لكن اللاعي استغل منصبيه كمسؤول اول في البنكين ليستحوذ على أموال عامة من كاك بنك لصالح القطاع الخاص المتمثل في بنك الامل الذي يملك مجموعة من التجار.
بدأت المعلومات تتدفق تباعا من داخل قطاعات وإدارات كاك بنك صادرة عن مجموعة من الموظفين أطلقوا على أنفسهم صوت النزاهة متعهدين بكشف كافة ممارسات اللاعي المخالفة للأنظمة والقوانين. حتى يتم إحالته للقضاء. ليدينه أو يبرئه.
محمد اللاعي الذي ظل يزايد باسم الوطنية والمحافظة على البنك والحرص على الأموال العامة بلغت به جرأة وشهوة السلطة إلى تحميل البنك أعباء مالية كمرتبات لانسابه واخوانه وجيرانه من خلال توظيفهم في البنك وصرف مرتبات وتأمين صحي وغيره وبعضهم في بيوتهم لم يعرفوا طريق البنك .صرخ اللاعي يوما في قاعة الاجتماع ..نحن في ظروف حرب وكثير من الأعمال تعطلت والايرادات شحيحة. ولابد من ترشيد المصروفات وعدم توظيف أي موظف جديد وعدم شراء اي مشتريات.
وقد رشدها اللاعي بالفعل.
وظف الأنساب والعدايل والأخوة والجيران واستحوذ على خمس ,سيارات وراتب شهري يتعدى سبعة ملايين ريال من البنكين وسيل من المكافآت وبدل الجلسات وسجلات البنك شاهدة إلى اليوم على جملة تصرفاته العبثية ونهمه على المال .
واستغلاله إمكانات كاك بنك لتشغيل ودعم بنك الامل ….وستكشف الأيام كثير مما خفى.

في الوقت الذي أعلنت حكومة الأنصار عن برنامج لمكافحة الازدواج الوظيفي وتنظيف الجهاز الحكومي من الازدواج ونزلت فرق ميدانية عبر وزارة الخدمة المدنية إلى الجهات وجمعت البيانات لذلك الغرض …كان محمد اللاعي رئيس كاك بنك يواكب هذه المرحلة بصورة عكسية ..نعم كان يوقع عقود عمل لاقربائه واصهاره ومعارفه. في وقت تعيش,البلاد حالة حرب وعدوان وتعطلت الكثير من الأعمال وتوسعت رقعة البطالة كان اللاعي,يكافح البطالة أوساط أسرته ليحمل البنك اعباء,مالية وكانه مؤسسة إعاشة إجتماعية .
وإليكم بيانات ما أمكن حصره حتى الان.

عاطف اللاعي شقيق رئيس البنك محمد اللاعي موظف في شركة كاك للأمن بينما هو موظف في مصلحة الأحوال المدنية ويتقاضى راتبه من شركة البنك بدون أي حضور اودوام.


فؤاد اللاعي شقيق رئيس البنك وظفه رئيس قسم في قطاع الشركات كاك بنك بينما هو موظف في معهد القوات الجوية ..لاحظوا كيف يتم امتهان كرامة الوظيفة العامة عسكري ..يتم الزج به في قطاع ائتمان يقوم بعمل دراسات الجدوى وتحليل الائتمان لكبريات الشركات العميلة في البنك ولا عجب ..اللاعي اهان البنك في كل تصرفاته وحوله إلى مزرعة يرتع فيها ويلعب كما يحلو له.


سامي اللاعي. شقيق محمد اللاعي موظف في البنك المركزي بينما زج محمد اللاعي باسمه في كشوفات التامين الصحي لكاك بنك …ترفيه… طبعا وكابنك يدفع … الوظيفةو العمل في المركزي ..والغسال في كاك بنك
علي اللاعي ..رئيس,قسم التأمين البحري في شركة كاك للتامين …هنيئا

نجران الحكيمي شقيق زوجة اللاعي موظف كاك للأمن والصيانه يستلم مستحقات وهو في البيت …مبروك .

كمال الحيدري. مراجع حسابات في إدارة الشئون المالية في كاك عديل اللاعي. يستاهل بصراحة هذا على الأقل مهذب وفاهم عمل .

إبراهيم الضبري. .كاك للأمن والصيانة.

إبراهيم عوني . كاك للأمن والصيانة

محمد صيفان. كاك للأمن والصيانة

صدام زاهر .كاك للأمن والصيانة


هذه قائمة أولية وما زالت المعلومات تتوارد …وفي المقالات القادمة سنفتح ملف مصروفات اللاعي من واقع كشف حسابه البنكي ووثائق من أرشيف الشئون المالية …وهذه سيكون فيها دراسة من قبل محامي متمكن حيث سيتم تقديم الملف إلى نيابة الأموال العامة قبل النشر حسب ما رآه المحامي الذي سيترافع في القضية حيث نصحنا بعدم نشر البيانات المالية حتى لا نقع في محظور قانوني وكي يكون للقضية وقعا قانونيا في جلسات النيابة والمحكمة والتي سنأخذ منها الأذن بالنشر في حينه.
وترقبوا مفاجآت آغرب من الخيال…..صرف عشرات الملايين مكرمات ومساعدات لأشخاص من خارج.البنك .سننشرها بعد إذن النيابة بالاسم والمبلغ وتاريخ الصرف …هذا يتم ..بينما موظفي البنك في حالة بؤس يرثى لها وحسبنا الله ونعم الوكيل….ترقبوا المزيد.

شارك الموضوع
انتقل إلى أعلى