صحفي يمني أميركي يصدر صحيفة الكترونية في الولايات المتحدة

دشنت في ولاية ميتشجن الأميركية صحيفة الكترونية عربية جديدة، ويرأس تحريرها الصحفي اليمني الأميركي ياسر العرامي.
و”يمنيز أوف أميركا” هي صحيفة الكترونية مجتمعية يومية مستقلة، تهتم بتغطية قضايا الجالية العربية بشكل عام والجالية اليمنية بوجه خاص.
وقال مؤسس الصحيفة ياسر العرامي، في بيان “يمنيز أوف أميركا” صحيفة تسلط الضوء على قضايا العرب الأميركيين وتغطي أنشطتهم المختلفة، بالإضافة إلى اهتمامها بنشر كل ما يتعلق بقضايا أميركا الداخلية والتي تعتبر جزء أساسي من حياة الجاليات اليمنية والعربية وتؤثر سلبا وايجابا على حياتهم اليومية”
وأشار العرامي إلى أن الصحيفة تأتي في وقت يحتاج فيه أبناء الجالية إلى صوت إعلامي جديد، يعمل على تقديم معلومات وترجمات خاصة وبطريقة مهنية واحترافية، حول القوانين والخدمات المحلية للولايات وقضايا الهجرة وتبسيطها بحيث يسهل فهمها لأبناء الجاليات خصوصا الوافدين الجدد الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية”.
كما تسعى الصحيفة إلى تشجيع المبادرات الإيجابية والناجحة في المجتمع اليمني والعربي الأميركي وخلق نوع من التواصل بين الأجيال وربطها بالثقافة واللغة العربية.
ولدى الصحيفة نسخة باللغة الانجليزية تحت الإنشاء وستنطلق بشكل رسمي خلال الشهور القادمة.
ويأتي الاعلان الرسمي لتدشين يمنيز أوف أميركا بعد مضي شهر على البث التجريبي للموقع، والذي لاقى تفاعلا وصدى جيد لدى القراء العرب في الولايات المتحدة.
وجاءت فكرة إنشاء الصحيفة بعد نجاح لاقته صفحة “يمنيز أوف أميركا” على موقع فيسبوك، وعملت منذ مارس الماضي على نشر تغطية شاملة لأخبار كورونا في الولايات المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية لتشكل بذلك مصدرا مهما لأبناء الجالية في مواكبة تطورات الجائحة وسبل التعامل معها.
ويمكن زيارة الصحيفة على الرابط التالي:
www.yemenisofamerica.com

شارك الموضوع

7 أفكار عن “صحفي يمني أميركي يصدر صحيفة الكترونية في الولايات المتحدة”

  1. بداية كل عام. انتم بصحة وعافية
    نحن منظمة سفراء السلام واتحاد منظمات شركاء السلام نؤيد ونثمن جهودكم الطيبة اذ بلا شك ان هذا الانجاز يعد من الانشطة الافضل والاقوى لصالح الامة العربية والاسلامية ولكن يجب ان يتسم بالمعايير العالمية للعمل الاعلامي في الشفافية والاستقلالية والحياد التام بحيث يحقق مصالح الامة وثقتها المفقودة في وسائل الاعلام المتعصبة والمنحازة
    تحياتي رئيس الاتحاد
    عميد د. احمد ادريس
    +967777712420

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى