الحوثيون يتبنون الطريقة الأميركية في اختبارات الثانوية العامة

تشير التعليمات الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة في المناطق التي يحكمها الحوثيون إلى أن السلطات القائمة بدأت تتبنى الطريقة الأميركية في الامتحانات وهي الطريقة التي لا تحتاج إلى كتابة إجابات انشائية للأسئلة بل اختيار الإجابة الصحيحة من أربع إجابات أو الإشارة بعلامة صح أو خطأ على الإجابة المدونة في ورقة الأسئلة. وتختصر هذه الطريقة زمن التصحيح إلى أقل ما يمكن لأن التصحيح يكون آليا وغير خاضع لوجهة نظر المصحح أو لتأثير جمال خط الطالب.

وحسب التعليمات الجديدة فإن كل اختبار لاي مادة سوف يتألف من خمسين سؤالا بشكل صح او غلط او اختار من بين الاقواس اما في مادة القران الكريم الاسلاميه. واللغه العربيه سوف تكون في كل ماده اقل من عشره اسئله مقاليه والباقي تضليل.

ستصل ورقة الاخبتار. مرفقة باسم الطالب وصورته ورقم جلوسه جاهز ومطبوعه في نفس الورقه

طريقة حل الاسئلة اولا يحل الطالب الاسئله بالقلم الرصاص في ورقه الاسئله بعد مرور ساعه من الامتحان يتم توزيع ورقه الاجابه لطالب ويقوم الطالب بعد التاكيد من اجابته بنقل الاجابات في ورقه الاجابه

لا يمكن لاي طالب ترك اي سؤال بدون اجابه اي بدون تضليل

الاجابات سوف تكون على شكل تضليل فقط ولا يجوز خروج التضليل عن الدائره. لان الكمبيوتر سوف يسجلها خطاء اذا خرجت عن التظليل والاختيار.

يجب على الطالب تسليم ورقه الاسئله مع ورقه الاجابه حيث كل واحده لها ظرف خاص بها.

تحذر لجانة الامتحانات الطلاب بعدم احضار اي تلفون ا و ساعه الكترونيه.

وتهيب بالطلاب بالحرص على احضار رقم الجلوس الذي تم توزيعه في المدرسه وليس الذي تم سحبه من الانترنت.

التحذير بعدم استخدام الكورلت
ويسمح باستخدام القلم الازرق والاسود فقط في ورقه الاجابه.

شارك الموضوع
انتقل إلى أعلى