وقفة احتجاجية لمقاولي المهرة للمطالبة بمستحقاتهم

المهرة- لميس الأصبحي

ناشد إتحاد مقاولي أبناء محافظة المهرة رئيس الجمهورية” المشير عبد ربه منصور هادي” ورئيس الحكومة الدكتور “معين عبد الملك” بإلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بصرف مستحقاتهم المالية الخاصة بالمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ،جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نفذها مقاولي محافظة المهرة صباح اليوم أمام المجمع الحكومي بعاصمة المحافظة الغيضة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية لافتات مناشدة لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالتدخل والتوجيه بسرعة صرف مستحقات المقاولين المتأخر سدادها لدى السلطة المحلية بمحافظة المهرة، كما رفعت لافتات أخرى أكدت على حق المقاولين القانوني والدستوري بالحصول على مستحقاتهم المالية ورفضا للتهميش المتعمد للمقاولين والمماطلة بتسليم مستحقاتهم المالية.

وخلال الوقفة الاحتجاجية ناشد رئيس إتحاد مقاولي أبناء محافظة المهرة” رجل الأعمال جميل نوخذا السنح” فخامة رئيس الجمهورية” عبدربه منصور هادي” و ودولة رئاسة الوزراء الدكتور” معين عبدالملك” الزام السلطة المحلية بانصافهم وسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة واستغرب السنح من المبررات التي تطرح بأن هذه المشاريع خارج الموازنة وقال أن السلطة المحلية شكلت عدة لجان مختصة من الشؤون المالية والإدارية والشؤون القانونية والرقابة والتفتيش تم مراجعة كل الوثائق خلال عام كامل و مراجعة العقود للتحقق من صحتها و مع هذا لم يستجاب لمطالبنا فلم يكن أمامنا من خيار إلى اللجوء للوقفة الاحتجاجية لإيصال صوتنا إلى رئاسة الجمهورية مشيرا إلى أن أي مقاول لم تستكمل أوراقه قانونيا على السلطة المحلية أن تتصرف معه تصرف قانوني.

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية قرأ البيان الصادر عن الوقفة الذي أكد على أن إتحاد المقاولين بمحافظة المهرة جهة رسمية مدنية تحمي حقوق المقاولين وفق للدستور والقوانين النافذة وان تنظيمه اليوم للوقفة الاحتجاجية السلمية بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة هدفه المطالبة بالمستحقات المالية للمقاولين لدى السلطة المحلية بالمحافظة بعد نفاذ كل الوسائل والمطالبات خلال الفترة الماضية.

وقال البيان ان مقاولي محافظة المهرة يعتبرون مطالبتهم بحقوقهم ومستحقاتهم المالية حق مشروع وقانوني وان الوقفة الاحتجاجية كشكل مطلبي بعد ما اغلقت كل الأبواب أمامهم وطالب البيان من خلال الوقفة الاحتجاجية بالآتي:
1/ نناشد فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبده ربه منصور هادي
ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك بأخذ مطالبنا بعين الاعتبار كونها مطالب مشروعة حقوقية وقانونية والتوجيه إلى السلطة المحلية بالمحافظة بصرف مستحقات جميع المقاولين.
2/ نطالب السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي بوضع الحلول لمستحقاتهم المالية التي انهكتهم وعاشوا حالة من التذمر ولا يعرفون ماذا يحمل لهم القدر اليوم قبل غدا.
3/ إن مقاولي محافظة المهرة قدموا الكثير في تنفيذ المشاريع الخدماتية بالمحافظة في اصعب الظروف ويتفائلوا برد الجميل لهم على هذه الخدمات.

4/ إن لجوء المقاولين لهذه الوقفة الاحتجاجية السلمية ليست موجهة لشخص بعينة وانما جاءت بشكل مطلبي سلمي شرعي والسلطة المحلية بالمحافظة هي صاحبة الحل عن سواها.

5/ اننا على ثقة من تفهم رئاسة الجمهورية والحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتحركنا ومطالبنا وسيبقى مقاولي محافظة المهرة سندا وداعما لسلطتهم المحلية بالمحافظة تحت كل الظروف وفي تنفيذ ما يوكل لهم من مشاريع بالمحافظة وحل هذه الاشكالية يعتبر حجر الزاوية واستمرارية أعمالهم ونشاطهم.
6/في حال عدم تجاوب السلطة مع مطالبنا فاننا سنلجا الي التصعيد بطرق مختلفة نحن نحددها..ونحمل السلطة تبعات ماينتج من تصعيدنا
والله من وراء القصد…
صادر عن الوقفة الاحتجاجية لاتحاد مقاولي ابناء محافظة المهرة

والله من وراء القصد،،،

صادر عن الوقفة الاحتجاجية لاتحاد مقاولي أبناء محافظة المهرة.
المهرة – الغيضة 2020/12/20م.

شارك الموضوع

7 أفكار عن “وقفة احتجاجية لمقاولي المهرة للمطالبة بمستحقاتهم”

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى