إعلان من الخارجية الأميركية للعالقين في اليمن

رتبت وزارة الخارجية الأميركية مع السلطات السعودية واليمنية لرحلات طيران مخصصة لإعادة المواطنين الأميركيين من اليمن عبر السعودية إلى الولايات المتحدة خلال فترة تعليق الرحلات التجارية المنتظمة.

وقالت الخارجية الأميركية إن رحلتين جويتين في 28 يونيو و 1 يوليو ستخصص للمواطنين الأميركيين عبر طيران اليمنية من مطار عدن إلى مطار جدة في الساعة الساعة 6:00 صباحًا وتصل إلى جدة في الساعة 8:00 صباحًا. ستغادر رحلات الخطوط الجوية السعودية المقابلة (رقم SV 35) جدة (JED) في الساعة 12:30 مساءً وتصل إلى مطار واشنطن دالاس الدولي (IAD) في الساعة 6:50 مساءً في نفس اليوم.

لا توجد رحلات إضافية مجدولة في هذا الوقت ولا توجد إشارة إلى موعد استعادة الخدمة الجوية التجارية المنتظمة. تتوفر رحلات 28 يونيو و 1 يوليو لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين القانونيين (LPRs) بالولايات المتحدة ، بالإضافة إلى أفراد العائلة المباشرين الذين تم توثيقهم بتأشيرات سارية للولايات المتحدة. يجب أن يكون لدى جميع المسافرين جوازات سفر صالحة لشراء التذاكر. يجب على مواطني الولايات المتحدة و LPRs الذين يرغبون في العودة إلى الولايات المتحدة التفكير في القيام بإحدى هذه الرحلات أو الاستعداد للبقاء في الخارج لفترة غير محددة.

يجب أن يكون لدى جميع المسافرين وثائق سفر صالحة لشراء التذاكر. ليس لدى الحكومة الأمريكية وجود قنصلي في اليمن ولا يمكنها مساعدة المسافرين المحتملين بجوازات سفر أو تأشيرات منتهية الصلاحية.

لن يُسمح للمسافرين إلا بعبور جدة ؛ لن يتم قبولهم في المملكة العربية السعودية. يتطلب السفر حجزا مسبقًا وفقًا للتعليمات أدناه.

تعليمات الحجز:

يتطلب الحجز لهذه الرحلات ثلاث خطوات ، يجب اتباعها بعناية وبترتيب. يجب إكمال النموذج على الفور ، مع الحجز على مدار الأيام القليلة القادمة بناءً على الترتيب الذي تم إرسال الاستمارات به.

  1. أكمل نموذج عبر الإنترنت لكل مسافر في أقرب وقت ممكن.
  2. شراء تذكرة لكل مسافر عند الاتصال بمندوب سعودي.
  3. شراء تذكرة سفر لكل مسافر من اليمن بعد شراء تذكرة سفر من السعودية. سوف تتصل السعودية بالمسافرين عبر الهاتف أو WhatsApp (+966 55 673 3500) بناءً على المعلومات المقدمة في النموذج عبر الإنترنت. قد تحدث هذه المكالمات حتى عدة أيام بعد تقديم النموذج. يجب على المسافرين الذين يفضلون إحدى الرحلات أن يعلموا وكيل السعودية. يتم شراء التذاكر على متن الخطوط السعودية عن طريق بطاقة الائتمان فقط. بمجرد تأكيد حجز التذاكر على الخطوط السعودية ، يجب على المسافرين شراء التذاكر من اليمن. في موعد لا يتجاوز 48 ساعة قبل الرحلة ، يجب على كل مسافر تقديم نسخة من جواز سفره وتذكرة السعودية إلى مكتب التذاكر اليمنية في صنعاء أو عدن وإنهاء الدفع. الأسعار 500 دولار للفرد لرحلة عدن إلى جدة و 1000 دولار لرحلات جدة إلى واشنطن العاصمة. سيكون المسافرون مسؤولين عن حجز سفرهم إلى وجهاتهم النهائية في الولايات المتحدة قبل تاريخ سفرهم. النقل البري: الركاب مسؤولون عن نقلهم الخاص إلى مطار عدن. اعتبارات أخرى: سيتم إجراء الفحص الصحي قبل المغادرة. لن يُسمح لأي شخص يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أو الحمى بالصعود على متن الطائرة ويجب ألا يأتي إلى المطار. لن يُسمح للمسافرين إلا بعبور جدة ؛ لن يتم قبولهم في المملكة العربية السعودية. يجب على المسافرين المحتملين النظر في توجيه مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بشأن السفر الدولي خلال جائحة COVID-19 ومراجعة الظروف الصحية في وجهتها النهائية. تنصح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها المسافرين على متن رحلات جوية من المملكة العربية السعودية بالعزل الذاتي لمدة 14 يومًا بعد وصولهم إلى الولايات المتحدة. يجب على الركاب الذين يقومون برحلات طيران في مطار واشنطن دالاس الدولي أن يسمحوا بوقت إضافي لإجراءات الفحص ذات الصلة بـ COVID-19 عند الوصول إلى الولايات المتحدة. الإجراءات الواجب اتخاذها: • سجل في الخطوة وشجع الأمريكيين الآخرين على القيام بذلك.
    • تأكد من صلاحية جواز سفرك وأن لديك أموال لشراء تذكرة.
    • التعاون مع السياسات العامة المصممة لوقف انتشار فيروس COVID-19.
    • مواكبة الأخبار والمعلومات المحلية بشأن قيود السفر.
    • للحصول على أحدث المعلومات حول ما يمكنك القيام به للحد من مخاطر الإصابة بـ COVID-19 ، يرجى الاطلاع على أحدث توصيات مركز السيطرة على الأمراض.
    • قم بزيارة صفحة أزمة COVID-19 على travel.state.gov للحصول على أحدث المعلومات.
    • قم بزيارة صفحة سفارتنا على COVID-19 للحصول على معلومات حول الظروف في المملكة العربية السعودية.
    • قم بزيارة موقع الويب الخاص بوزارة الأمن الداخلي حول أحدث القيود المفروضة على السفر إلى الولايات المتحدة. للاتصال المساعدة: سفارة الولايات المتحدة في الرياض
    شارع عبدالله بن حذافة السهمي دوار رقم. 9 ، حي السفارات الرياض ، المملكة العربية السعودية
    هاتف: (966) (11) 488-3800
    فاكس: (966) (11) 488-7670
    RiyadhRepat@state.gov القنصلية الأمريكية العامة بجدة
    شارع الصفا ، حي المحمدية ، بالقرب من مبنى المدرسة الأمريكية الجديدة.
    جدة، المملكة العربية السعودية
    الهاتف: (966) (12) 220-5000
    فاكس: (966) (12) 220-5093
    JeddahACS@state.gov وزارة الخارجية – الشؤون القنصلية
    888-407-4747 أو 202-501-4444
    معلومات عن المملكة العربية السعودية
    معلومات عن اليمن
    YemenEm EmergencyUSC@State.gov
    قم بالتسجيل في برنامج التسجيل الذكي للمسافر (STEP) لتلقي التنبيهات.
    تابعنا في الفيسبوك وتويتر
شارك الموضوع
انتقل إلى أعلى