للتوضيح فقط.. بقلم ياسر العواضي

ليس لدينا أجهزة إعلام ولا ندري ما تتناقلة وسائل الإعلام الأخرى هذه الأيام ولايوجد معي سوى صفحتي في تويتر إلى جانب من يتعاون معنا من أصحاب المواقع من تلقاء نفسه. عموما ما استطيع قوله الآن ان آل عواض بكل انتمائتهم السياسة قاتلوا ببسالة وضحوا وكانوا على قلب رجل واحد. واقسم بالله انهم رجال قبيلة يرفعوا الراس والمتارس والشهداء والجرحى شواهد.
آل عواض كانوا مدافعين عن أنفسهم أما المعتدين فهم الحوثه والشاهد الله ما قامت ال عواض الا نخوة وغيرة وحمية وكنا نعرف النتيجة مسبقا بل اننا كنا نتوقع ماهو اكثر من16 شهيدا و70جريحا في معركة غير متكافئه استمرت شهرين حتى الآن ولا تزال متواصلة. دماؤنا وبيوتنا وردمان كلها ليست أغلى من اليمنيين ولا من شرفنا وكرامتنا.

القبايل التي شاركت رغم قلة العدد والعتاد عملت بواجبها وماقصرت فزعت وثارت بحمية ولم يحدث تقصيرعلى الاطلاق من كل من شارك ورغم ان الدور الابرز والاقوى كان لآل عواض وهذا طبيعي فهم اصحاب الارض والداعي الا ان الاخرين ايضا استبسلوا وضحوا العبدية ومراد والبيضاء وقيفة وغيرهم.

مشايخ البيضاء وقبائلها كانوا على الوعد والعهد ومن يتعامل مع الامر الواقع حاليا لا يلام على الاطلاق وهو يقوم بدور وعند استقامة الامور ستجدونهم حيث يلزم وحيث يحتم عليهم واجبهم فهم احرار واهل نخوة و عزة ولن يقبلوا الاذلال وسترون باسهم في الوقت المناسب عند ما تتهياء الظروف.
الخلاصة حدثت مواجهه لشهرين بين قبيلة ودولة مختطفة وحصل دحن رجال بدون مكابرة والرجال تغلب الرجال وونعم بآل عواض معركتنامع الشعف كانت عرض وشرف والان اصبحت أرض وعرض وكرامة .
موقفي قبلي بحت اما سياسا” فانا مؤتمر شعبي عام وسأناضل مع الجمهورية ضد العنصرية والطائفية وضد منطق سيد وعبد.
سأتمسك بقيمي وسأعبرعن قناعتي ورأيي يحتمل الصواب والخطأ ولن افرط في الحرية والكرامة وسأدافع بكل الوسائل المشروعة عنهما ونعم وسبعة أنعام بال عواض وقبائل العبدية ومراد وقيفه والبيضاءومارب وشبوه ويافع وابين وذمار والضالع وكل القبايل الشرفاء واقول لهم كل واحد فينا قلبه وسط صدره وصحن الجميلي دوارة.
بقي الإشارة إلى أنه يقال كلام وتحليلات كثيرة معظمها غيرصحيح وآي سخافات هنا او هنالك حتى لو كانت من اشخاص يحسبهم الناس علي فهي لا تعبر عني بتاتا أنا مسؤل عما اقوله وليس عن قول الاخرين ولابد ان تشرق من بعد الظلام طال الوقت او قصر ولن يصح الا الصحيح والعزائم لن تلين هذا مايمكن قوله الان وللحديث بقية.

شارك الموضوع
انتقل إلى أعلى