توكل كرمان تصفع خالد الآنسي


وجهت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان صفعة موجعة للمحامي والناشط الفيسبوكي خالد الآنسي أحد زملائها في ساحة التغيير عام 2011 وذلك ردا على عشرات المنشورات الناقدة لها في صفحة المحامي المثير للجدل بسبب دفاعها عن الدكتور ياسين سعيد نعمان الذي وجه له الآنسي إساءات شخصية في منتهى البذاءة لا تندرج في إطار النقد السياسي.
وشبهت توكل كرمان الدكتور ياسين نعمان بأنه صاحب “شرف رفيع”حيث استعارت في ردها على خالد الآنسي بيتا شعريا من أبيات رائعة المتنبي في هجاء إسحاق بن إبراهيم الأعور، وهي قصيدة “الشرف الرفيع”.
اختارت كرمان نموذجا من منشورات خالد الآنسي ضدها وضد ياسين نعمان أعادت نشره في صفحتها معلقة على ما ورد فيه بقولها
ومن البلية عذل من لايرعوي عن غيه وخطاب من لايفهمِ
ويفهم من هذا البيت الشعري أن الآنسي لم يرعوي وأنها قدمت له نصائح بتغيير اسلوبه في استهداف رفاق السياسة ورفاق الثورة لكنه تجاهل نصائحها واستمر في غيه.
وكان الآنسي قد كتب في صفحته على فيسبوك قبل يومين منشورا اتهم فيه توكل كرمان بالكليل بمكيالين.
وجاء في منشوره:


حين انتقدت تواطىء الرفيق ياسين سعيد نعمان مع الامارات و دفاعه عنها و ليس فقط صمته عن ما تفعله ، خرجت رفيقتي تدافع عنه و تكتب في مدحه معلقات ، مع كون خيانته ظاهره و تواطئه مرأي ، فلماذا الكيل بمكيالين ..! ما الذي يجعل الرئيس عبدربه هادي متواطىء و خائن ، فيما من رسم لدحلان كيف يساعد الحوثيين على عبور المضيق ، وطني و مناضل ؟

وفي منشور آخر أقرب ما يكون إلى التهديد غير المباشر أعرب خالد الآنسي عن استعداده لنشر أي وثائق أو فيدوهات يزعم الناشط اليوتيوبي جلال الصلاحي أنها تدين توكل كرمان في إشارة منه إلى أنه لن يكيل بمكيالين كما تفعل هي حسب زعمه:
وقال:

بالحرف الواحد أقول لكم لو عند ( النُقره ) او غيره من الدنق فيديوهات تثبت فساد توكل كرمان فإنني مستعد انشرها مع كونها بمقام واحده من اخواتي و ليس فقط رفيقتي في الثورة و النضال من اجل الحرية و العدالة .!
أقول ذلك لكي يفهم من لم يفهم انني مستعد ننشر الفيديوهات التي يدعي حيازته لها كأدلة تثبت فساد علي محسن الاحمر و سلطان العراده ، لكي تعرفوا ان الموقف ليس دفاع عن اشخاص و انما هو رفض توظيف الهجوم على الأشخاص للنيل من الشرعية و للتهيئة الناس للقبول باسقاط مأرب بذريعة ان قياداتها و قيادات الشرعية خائنة و قد تجلت خيانتها في بيع نفط مأرب و الجوف للسعودية لمدة 40 سنه ..!
فماذا تريدوا اكثر من ذلك القول لتعرفوا ان معركتنا مع جعل الفساد شماعة و ( قميص عثمان ) لاسقاط الشرعية او تهيئة الناس للتمرد عليها في مأرب ..!

يتبع لاحقا:
الحرب الدائرة بين خالد الآنسي وجلال الصلاحي وما سبب اندلاعها في هذا التوقيت؟

شارك الموضوع

فكرتين عن“توكل كرمان تصفع خالد الآنسي”

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى