معاذ بجاش.. توضيح عن شركة بلقيس الحداد

1 الاستغراب من الارباح المبالغ بها دليل جهل حول مقدار العوائد الحقيقية للانشطة التجارية وغدم معرفة الناس لحجم الارباح لايعني ان مجال التجارة مشبوه!!

2 من الطبيعي في نظام الاستثمار بنظام الاسهم ان تدفع قيمة السهم مرة واحدة وتظل تستلم الارباح لسنوات طويلة على سبيل المثال المشاركين في اسهم يمن موبايل دفعو قيمة الاسهم مرة واحدة في عام 2006 ومازالو الى اليوم يستلمو ارباح اسهمهم يعني اكثر من 10 سنوات وهم يستلمو ارباح التي قد تجاوزت قيمتها اضعاف مضاعفة لقيمة الاسهم!!

ملاحظة:على سبيل المثال: بمقدور يمن موبايل منح المساهمين نسبة ارباح اكبر من 35% من قيمة السهم المحدد ب500 ريال لو خففت من الانفاق في النثريات والتبرعات والمساعدات!!

3 من يقول ان بلقيس الحداد تعطي ارباح اكثر من البنوك فهذا لا يعرف حجم ارباح البنوك وهي ارباح كبيرة ولكنها تخصص نسبة قليلة منها كفائدة للمودعبن!!

4 هناك متضررين من نشاط شركة بلقيس الحداد خصوصا بعض الصرافين والبنوك المحلية الذين تضررو من سحب العملاء لودائعهم والمساهمة بها لدى شركة بلقيس الحداد وهؤلاء هم وراء الحملة الحاصلة ضدها.

5 من المؤسف ان تنجر اجهزة الدولة وراء هذه الحملة دون معلومات مؤكدة.6 نشاط شركة بلقيس الحداد مضى عليه اكثر من 5 او 6 سنوات وهي مستمرة في صرف ارباح المساهمين بطريقة ثابتة.

شارك الموضوع
انتقل إلى أعلى